تصميم المواقع الإلكترونية وأفضل دورة تعليمية مجانية 2022.

تصميم المواقع الإلكترونية . تعلم كسب المال من تصميم موقع إلكتروني ، تكلفة تصميم موقع الكتروني ، تصميم موقع الكتروني احترافي، إنشاء موقع الكتروني


تصميم موقع الكتروني مجانا والربح منه 

سنتعلم كيفية تصميم موقع الكتروني من خلال الووردبريس ،والحصول على بعض اضافات الووردبريس المدفوعة بأسعار في متناول الجميع بالإضافة إلى قوالب مدفوعة بأسعار مناسبة للجميع.



ستتعلم معنا طريقة تصميم موقع الكتروني احترافي بدون أي خبرة برمجية سابقة، ولكن يجب عليك الصبر فنحن سنعلمك أساسيات تصميم مواقع الانترنت ولكن يجب عليك تطوير مهارات من خلال متابعة كل ما هو جديد.


خطوات تصميم موقع الكتروني 

خطوة بخطوة من البداية، ولن تحتاج إلى التعاقد مع شركة تصميم مواقع الكترونية، وسنلقي الضوء في آخر الدورة على النقاط الفنية لتصل إلى الاحتراف، ويمكن تصميم موقع الكتروني والربح من الانترنت وسنعلمكم أيضا طرق الربح في مقالات قادمة.

تصميم موقع إلكتروني من خلال الووردبريس.

أبسط طرق تصميم موقع الكتروني بالطبع من خلال الووردبريس، بدون برمجة معقدة، يعد الوردبريس من أفضل المنصات وسهلة الاستخدام نظرا لوجود إضافات عديدة ومتنوعة.


وتستطيع من خلال هذه الإضافات انشاء خصائص ضخمة، وتوفر لك أدوات انشاء موقع الكتروني والربح منه، وتسهل عليك المهمة وبداية نشاطك التجاري،


فهي تعد المنصة الأفضل على الإطلاق ومحببة لدى شركات تصميم المواقع الإلكترونية، وذلك لجودة العالية وتستطيع من خلال هذه المنصة العملاقة الوصول إلى تصميم موقع الكتروني شامل جميع المشاريع.


إذا أردت تصميم مواقع الكترونية فائقة السرعة فسيكون الووردبريس، هو مثالي فهي أفضل من منصة جوملا في هذا الأمر، وتعطي شركات تصميم المواقع أهمية قصوى، فهي تساعدك على تصميم موقع سريع، ومتوافق مع الأجهزة،


سرعة الموقع لا بد منها؛ لأنها واحدة من عوامل السيو (ظهور موقعك في محركات البحث) وقد أوصت بها Google، إذا منصة ووردبريس هي أفضل الخيارات المتاحة للحصول على موقع إلكتروني سريع.


لقد ذكرنا بالسابق شرح شراء استضافة من نيم شيب بالمجان وهي تجريبية. فمن خلال التدريب على تصميم موقع. وربط النطاق بالهوست، سنقوم بمراجعة سريعة.


تصميم متجر الكتروني من خلال الوردبريس بإضافة ووكومرس، بالإضافة إلى إنشاء موقع إلكتروني من خلال Google، ولكنه يفتقر إلى التخصيص والشكل الجمالي،


يمكن تصميم موقع الكتروني من خلال مدونة بلوجر وهي إحدى منتجات جوجل، ويمكنك شراء نطاق فقط؛ وهكذا تكون حصلت على تصميم موقع الكتروني كامل الأركان. وبميزانية معدومة في مرحلة أولية،


اولا:إنشاء الوردبريس من جودادى.


تعد شركة جودادى من أرخص الاستضافات التي تستطيع الاعتماد عليها لامتلاك موقع إلكتروني، توفر لك جودادى حجز النطاق والاستضافة ب 12 دولاراً في السنة؛ ومن ثم ستحصل على موقع إلكتروني أو مدونة مثالية في البداية.


والآن سنتحدث عن تصميم موقع إلكتروني من خلال تحميل منصة الووردبريس على جودادى بنفسك –


1-من لوحة تحكم (cPanel) جودادى ستجد كلمة تطبيق أو (Applications). ابحث عن كلمة ووردبريس (WordPress) وتضغط عليها للوصول إلى الصفحة المطلوب لتحميل الووردبريس.


2- ستجد يمين الصفحة كلمة (Install application) وتقوم بالضغط على هذا الزر.

3- تعبئة البيانات اسم الموقع والبريد الالكترونى ووصف للموقع.

4- الضغط على زر (Install) لتحميل الووردبريس.

5- بعد الانتهاء من التحميل ستظهر لك صفحة جديدة يوجد عليها رابط المدونة وأيضا رابط الدخول إلى لوحة تحكم الووردبريس كم بالصور.

6-بالضغط على (WP- admin) الذهاب إلى لوحة التحكم. وتكون تلك هي أولى خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل.







ثانيا:طريقة تحميل الووردبريس على النيم شيب.


تقدم أبسط الطرق على الإطلاق لإنشاء وتصميم مواقع الكترونية من خلال النيم شيب، فهي مثالية في التدريب فلديها باقات تعطيك نطاق واستضافة مجانية، لبدء مهام التدريب في تصميم موقع إلكتروني.


توفر (WordPress Hosting) تحميل الووردبريس بشكل تلقائي، فمن خلال لوحة التحكم ستجد كلمة (admin) تقوم بالضغط عليها لتدخل مباشرة إلى لوحة تحكم الووردبريس. لتبدأ في تصميم مواقع الكترونية.


لوحة الووردبريس وبداية تصميم مواقع الكتروني احترافي.


للحصول على موقع إلكتروني متميز تابع الخطوات:


طريقة تحميل قوالب الووردبريس.

لديك من قائمة من لوحة التحكم تبحث عن كلمة (Appearance) أو المظهر وبالضغط عليها.

اضغط على زر أضف جديد (Add new)

حدد قالباً مناسباً ومن الأفضل أن تختار قالب استر (Astra) ا، فهو قوالب سريعة وسهل التخصيص وبه نسخة مجانية.

الضغط على (install) وانتظر بضع ثوان.

نشط التفعيل بالضغط على (Activate) ثم على كلمة (Get Started)

ابدأ في تصميم الموقع الإلكترونيّ من خلال الضغط على (Build your website now)

اختر محرر (Elementor) وبالضغط على الزر الخاص به، فهنا يعطيك 3 خيارات للمظهر.

تصميم المواقع هنا يعتمد اعتماد كبير على شكل الثيم الذي اختارته، سنختار (Digital Agency) وهو القالب المذكور في الشرح بالفيديو.

الضغط على القالب ثم ( Skip – continue) ثم (continue) وتضغط على الشروط والأحكام ثم Submit ثم الانتظار قليلا لحين يتم التحميل، بعد الانتهاء ستجد رسالة الترحيب، ولقد تم انشاء موقع الكتروني مشابه تماما للنسخة التي سبق أن شاهدتها رأيتها.

Download Templates Explanation 1شرح الخطوة رقم 1

تنويه:
إمكانية تصميم موقع أيضا بالمجان من خلال التصميمات المختلفة على الووردبريس. دون الحاجة إلى شركة تصميم موقع الكتروني،

ستجد تصميم مواقع شركات، تصميم مواقع زواج، تصميم مواقع خدمات، تصميم مواقع الفن، تصميم مواقع تعليمية، كل ما عليك هو وضع برنامج وتصميم في مخيلتك، وتختار من بين المئات، وتنفذ فكرتك.

يعتبر تصميم مواقع الكترونية بمثابة فكرة يمكن تحقيقها على أرض الواقع، فجميع القوالب تستطيع التعديل عليها بكل سهول ويسر لتضع أفكارك ولمساتك الخاصة بك فهي متخصصة،

سنلقي الضوء الآن على التعديل على القوالب المجانية من استرا والحصول على تصميم موقع الكتروني، من خلال قوالب مجانية تماما وقوالب مدفوعة، وسنتحدث عن الإضافات الأخرى في شروحات قادمة.

انشاء موقع الكتروني مجاني.

نقدم لكم أكثر القوالب شهرة الغير مدفوعة لعام 2022 من أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية وثيمات على مستوى العالم


اولا: قوالب أسترا.


هي قوالب سريعة وخفيفة الوزن متوافقة تمام مع الووردبريس، تحتوي على 5678 تقييماً 5 نجوم من مستخدميها حول العالم، انشاء صفحات بعرض كامل مع حرية تصميم كبيرة مع النسخة المجانية، إذا أردت موقع الكتروني في قوالب استرا هي المثالي.

يمكن تغيير تصميم موقعك من خلال مجموعة من الخيارات، ولا يلزم معرفتك بالرموز البرمجية وكتابة العناوين وانشاء مدونات والمنشورات بكل سهولة.

خيارات رأس الصفحة مع إسترا فهي مثالية، فيمكنك التعديل على أي قالب مجاني، وهذا الأمر قلما أن تجده في مثيلتها، توافق تام مع (Elementor – beaver builder) وهي رائعة أيضا مع (Gutenberg) تبرز كل تخصصات.

تحصل مع قوالب استرا علي سرعات مثالية فهي قوالب محسنة للسرعة، وتصل سرعة تحميل الصفحة إلى 0.5 ثانية بناء على تصريح الشركة. ولكن من خلال التجارب العملية، فلقد أثبت بعض القوالب تلك السرعة مع خوادم سريعة.

لديها مكتبة كبيرة من الثيمات بمختلف التخصصات، فما عليك سوى تحديد القالب، ثم تغير التصميم عن طريق السحب والإفلات، ولقد إضافات منذ سنوات إمكانية المعاينة المباشرة لترى التغيرات الحية قل الحفظ، وتدعم اللغة العربية (RTL)

نماذج من تصميم موقع الكتروني عن طريق قوالب أسترا.

القوالب والتصميمات المتاحة في أسترا:


  1. نماذج من مواقع أعشاب.
  2. مواقع لبيع وصيانة المكيفات.
  3. موقع الكتروني مطعم بيزا.
  4. موقع الكتروني مدونة إبداعية.
  5. موقع إلكتروني مجلة الأعمال.
  6. مواقع تعليمي.
  7. مواقع أثاث منزلي.
  8. مواقع تسويق.
  9. مواقع الكترونية للمحامين.
  10. إنشاء موقع لمقاهي.
  11. مواقع مطاعم وجبات سريعة.
  12. موقع الكتروني لشركة مقاولات.
  13. إنشاء موقع للدورات.
  14. موقع عيادة نفسية.
  15. مواقع للملابس رياضية.
  16. موقع لشركة تأجير سيارات.
  17. موقع شركة أمن وحراسة.
  18. موقع شخصي للطبخ.
  19. لانشاء موقع للأعمال الشخصية.
  20. موقع الكتروني لشركة استشارات هندسية.
  21. موقع الكتروني للفنادق.
  22. وكالة إعلانية.
  23. تصميم موقع إلكتروني لشركة تسويق.
  24. لمصممي الأزياء.
  25. للدورات المباشرة على الانترنت
  26. تصميم المواقع الالكترونية لدورات الطبخ عبر الانترنت
  27. تصميم موقع إلكتروني للمعامل.
  28. تصميم موقع الإلكتروني لخدمات النقل.
  29. تصميم موقع الإلكتروني لمحاسب قانوني.
  30. لعيادة أسنان.
  31. موقع شركات الاستثمار العقاري.
  32. الموقع الالكتروني لشركة ديكور.
إذا أردت تصميم مواقع انترنت متوافق تمام مع (SEO) فلن تجد افضل من ثيمات ذكرى (Zebra) نظرا إلى السرعة الكبيرة إلى توفر في بعض التصميمات وخصوصا القالب الأساسي، وتدعم RTL (تدعم اللغة العربية)

هي قوالب خفيفة في الغالبية منها وسريعة، وتحقق نتائج مبهرة في اختبارات (Gtmetrix – pingdom-page speed Score) ولكنها لا تشمل على مكتبة كبيرة مثل أسترا في اختياراتك ستكون محدودة للغاية، ولكنها توفر موقع ويب شخصي جيد من خلال تلك القوالب. ويمكنك.

إنشاء موقع إلكتروني من خلال القوالب المدفوعة.


ثيم فورست (The Forest) تضم أكبر مكتبة على الإطلاق وهو موقع تابع لمجموعة (Envato) وهو موقع مخصص لبيع التصاميم الجاهزة للمواقع الويب. فيعد أكبر وأشهر موقع اليكتروني للقوالب الاحترافية، وتمتاز بالشكل الجمالي والجذاب.

ومن أشهر القوالب الاحترافية قالب (Avada) وهي الأفضل؛ لأنها تدعم اللغة العربية، ولكن كن حذرا لأنه يوجد عدد كبير من القوالب على ثيم فورست لا تدعم اللغة العربية وأيضا توجد العديد من القوالب بطيئة جدا.

شراء قوالب استرا المدفوعة فهي فضل القوالب إذا أردت انشاء موقع الكتروني مميز.

تصميم المواقع باستخدام قوالب أسترا.


بعد الانتهاء من تحميل قوالب استرا والآن سنقوم بالتعديل عليها:

تحويل موقع الكتروني من الإنجليزية إلى العربية.

إنشاء موقع منسق يجب عليك التأكد التام بأن القالب الذي تستخدمه يدعم اللغة العربية ، من لوحة التحكم في الووردبريس (settings) اضغط على (General)

ستتجه إلى صفحة جديدة خاصة بالإعداد ومن الأسفل ستجد (English) ستقوم باختيار اللغة العربية ثم الضغط على زر (Save changes) لتقوم بحفظ التغيرات والآن أصبح لوحة التحكم باللغة العربية،

تغير القوائم في موقعك الإلكتروني.

تعديل القوائم على موقعك لا يتطلب الأمر غير الضغط على المظهر ثم القوائم، ستجد قوائم الصفحات ومن خلال السهم اضغط عليه وقم بالتعديل واضغط حفظاً.

لإضافة عناصر جيدة في القائمة وبالضغط على إظهار الكل لمشاهدة جميع الصفحات التي أنشأتها من قبل، ثم اختيار الصفحة المطلوبة لتظهر القائمة الرئيسية ثم الضغط على أضف للقائمة.

لتغيير ترتيب القائمة قم بالسحب لأعلى أو لأسفل ثم حفظ.
إنشاء موقع إحترافي يجب القيام ببعض التغييرات على مظهر القائمة على النحو الآتي.

1- من مظهر اختر تخصيص والبحث أعلى الصفحة كما موضح بالصورة ستجد في القائمة عند تحريك الفارة علامة قلم وبالضغط عليها ثم الضغط على كلمة (DESIGN)

2- أسفل يمين الصفحة ستجد (Menu Color) ثم (Background) ستجد 3 أيقونات غير ملونة أبدا بتغير الألوان كم تشاء وإلى هنا لقد انتهينا من قوائم موقع الكترونى الخاص بنجاح.
تغير شعار الموقع الإلكتروني.
قبل القيام بأهم التغيرات على تصميم الموقع يجب الإلمام ببعض الأمور الهامة.
تصميم الموقع الإلكتروني يحتوي على 3 أقسام رئيسية.
1- Header Builder
2- body
3- Footer Builder
على الترتيب الموقع الإلكتروني في المنطقة العلوي تحتوي على القائمة،
(الجسم الأوسط) وهو منصف الموقع.
تصميم الموقع (السفلي) وهو يخص الروابط السريعة لصفحات أيضا القوائم وأحيانا معلومات الاتصال
1- من خلال اختيار المظهر ثم تخصيص سنجد شعار موقعك الإلكتروني أعلى الصفحة، وبالضغط على علامة القلم.
2-ستفتح لك (Transparent Header) تنقسم إلى 3 أقسام هامة، النافذة الأولى وهي (Desktop) وهي يمكنك تغيير اللوجو على الكمبيوتر فقط.



والآن إليك طريقة تغير شعار موقعك الإلكتروني.
3- القسم الثاني (mobile) وهي تغير الشعار على الجوال.

4- القسم الرابع (Desktop + mobile) وهنا يمكنك وضع شعار واحد على الحاسوب والجوال.

5- ستجد كلمة Logo، اضغط عليها ليفتح لك نافذة خاصة بالوسائط (الصور على موقعك)

6-اختر رفع الملفات وابدأ بتحميل الشعار المعد مسبقا من على جهاز الحاسوب الخاص بك.

وهكذا تكون قد انتهينا من تغيير اللوجو، وننظر إلى قوالب استرا التي تعطينا قدرة ممتازة لتغير الشعار باشكال مختلفة، فيمكنك أن تحصل على شعار خاص للكمبيوتر وآخر خاص للجوال،

فإذا أردت انشاء موقع متجاوب مع الهاتف يجب عليك أن تفحص الموبايل الخاص به وأن الشعار متجاوب، إن لم يكن متجاوباً، فيكون الحل بتحميل شعار اخر.

تغيير تصميم الفوتر؟
أسهل الطرق لتغيير تصميم الفوتر هي أن تمرر الفارة إلى أسفل لتصل إلى آخر الصفحة ستجد زر ترس صغير على كل ودجت.
يمكنك من علامة إكس أن تقوم بحذف القسم بشكل تام أو تغيير النص الخاص بالوقت من زر الترس كم موضح بالفيديو.
يمكن تغير النص المكتوب من صفحات وغيرها بالضغط على زر القلم وقم بتغير ما تشاء.

تغيير الخطوط.


بما أننا في صفحة التخصيص يمكنك تغير الخط، وذلك للرجوع من خلال السهم أعلى الصفحة اضغط على (Global) ثم تختار.
Typography – ستجد صفحة الخطوط مفتوحة أمامك.

يمكنك تغيير (Body Font) وهو الجسم العام للصفحة و (Headings Font) كل العناوين في تصميم مواقع الإنترنت، ويمكنك أيضا تخصيص كل عنوان بخط مختلف.

الحصول على موقع الكتروني مثالي.
1- تجنب الأخطاء الأساسية فيجب عليك التأكد تماما من أن الثيم الذي قمت باستيرادها يدعم اللغة العربية، لأنه إذا كان لا يدعم اللغة العربية ستجد موقع الويب الخاص بك بات مشوها وغير متناسق.

قم باختبار سرعة القالب؟

لا يوجد مقياس كاملة لتستطيع معرفة سرعة القالب تماما، لأنه يمكن أن تصميم موقع الكتروني ما قد أعجبك وهو على خادم قوي جدا، فهنا مقاييس السرعة قد تختلف.

يمكنك قياس سرعة القالب من Pingdom -webpagetest- pagespeed.

قولا واحدا إذا كنت تريد موقع الكتروني لشركتك يجب عليك استخدام قوالب أسترا، فلن تحتاج إلى مهارات في البرمجة وبدون تعقيد، وهي تعد الخطوة الأولى لتطوير أعمالك.

ماذا بعد الانتهاء من تصميم مواقع انترنت:
توجد العديد من الإضافات تعطى اللمسات الجمالية للحصول على تصميم جذاب، يمكنك الدخول من لوحة التحكم واضغط على قسم إضافات واختر الإضافات التي تناسبك، وسنقوم بشرح أهم الإضافات في الدروس القادمة.

أهمية تصميم موقع الكتروني.


تصميم مواقع الإنترنت لها فوائد عديدة منها:
أصبح امتلاك موقع هو أحد حلول الشركات لبيع وشراء المنتجات عبر الانترنت وتسويق خدماتها، أنها تستخدم في بعض الشركات لإطلاع العملاء على تشكيلة المنتجات وخصوصا من لديهم تصميمات بأعمال خاصة مثل شركات الديكور وشركات تصميم المواقع.

يمكنك تعلم تصميم موقع إلكتروني بدون صعوبة من خلال اليوتيوب والربح من هذا المجال في شركات تصميم الويب، أو العمل الحر في مواقع متعددة على الانترنت مثل موقع خمسات. ولكن يجب عليك التدريب على تصميم مواقع الكترونية باستمرار.

متطلبات انشاء موقع الكتروني.


1- شراء الاستضافة.

إذا أردت الحصول على موقع إلكتروني إحترافي يجب أن تراعي جودة الخوادم وسرعتها، يمكنك حجز استضافة من شركة جودادى بمبلغ 12 دولاراً، فهي استضافة سريعة ولن تحتاج في البداية لأكثر من ذلك،

2- شراء الدومين.

توجد عدة مواقع لحجز النطاقات من أفضلهم شركة جودادي، نيم شيب ويمكنك حجز الدومين ايضا من موقع جوجل.

3- تصميم موقع الويب.

تختار تصميم لموقعك على حسب نشاطك واهتمامك كما ذكرنا بالأعلى، وتحري الدقة للحصول على تصميم موقع الكتروني جذاب، ولكن ابتعد عن التصميمات الثقيلة.

4- كتابة المحتوى.

كتابة محتوى حصري وجذاب ومفيد للقارئ، وممنوع منعا باتا استخدام النسخ من مواقع أخرى (تعرف على كتابة محتوى متوافق مع السيو).

5- تهيئة الموقع لمحركات البحث.

يجب عليك أرشفة الموقع في جميع المحركات الشهيرة.

نصائح عند تصميم مواقع الإنترنت

لا تنبهر بالدعاية الخاصة من مدونين أو تصميم موقع عصري، تحت مسمى تصميم موقع جذاب، موقع عصري، موقع رائع، كل هذا يتعارض تماما مع السيو، كلما اضفت في تصميم مواقع الويب الرسوم المتحركة والسلايد شو.

سيؤثر بالسلب على سرعة مواقع الانترنت وعلى الجودة، ومن أهم مواصفات السيو هي سرعة الصفحات.

الترويج لموقعك:

يجب إنشاء حملات إعلانيّة على جوجل والفيس بوك واليوتيوب واستهداف الكلمات المفتاحيّة المناسبة واستهداف الجمهور.

يجب عليك، تصميم صفحات الفيس بوك، تصميم صفحات تويتر، وربطها بالمدونة الخاصة بك، ويجب الانتشار عبر الإنترنت

ما هي الفترة الزمنيّة لتصدر نتائج البحث؟


تتوقّف الفترة الزمنيّة على ثقل المنافس لك وقوّة موقّعة، وإذا أخذنا بالاعتبار بأنّك قمت بكلّ الخطوات اللازمة بشكل صحيح، فتتوقّع النتائج الجيّدة من 3 أشهر إلى 6 أشهر وغير ذلك يكون درباً من الخيال،

اختر تصميم يتناسب مع السيو، توجد بعض القوالب غير صالحة للسيو.

تخطيط تصميم الموقع الالكتروني.

يفضل التخطيط للموقع إلكتروني قبل بداية التصميم، لا بد أن تحديد نوعية نشاط الموقع الذي ينعكس بدوره في الشكل العام،

كما يتم تحديد طرق تنقل الزوار داخل الويب سايت من خلال انشاء خريطة للموقع هي بالإنجليزية (Sitemap) ونوضح ولم لها من أهمية قصوى، تحديد محتوى الموقع من نصوص ومقاطع فيديو وصور ووثائق مختلفة.

صيانة الموقع الإلكتروني.


تتم صيانة دورية من خلال فحص الموقع من الفيروسات، ومراجعة تصميم الويب وفحصه على نحو متواصل لضمان استمرار عملها بالشكل المطلوب،

لا بد من مراجعة التحديثات المستمرة ليتوافق مع الأجهزة الحديثة و الموبايل ومتصفحات الويب المختلفة كما تفضل إضافة المزيد من المحتوى إلى المحتوى لجذب زوار جدد وأيضا الحفاظ على والزوار السابقين.

طرق الربح من الإنترنت


يمكنك تصميم صور إعلانية، تصميم صور بنرات، تصميم مدونات، انشاء الموقع الإلكتروني للغير، الاستفادة من إعلانات أدسنس داخل الموقع الالكتروني،

إدارة الموقع الالكتروني ، صيانة موقع الكتروني للغير، حل مشاكل المواقع الإلكترونية، إنشاء موقعك الإلكتروني وإشهار واعدة بيعة، وضع إعلانات للشركات داخل موقعك،

إنشاء متجر إلكتروني للغير، إنشاء موقع الكتروني لبيع منتجاتك، الاستفادة من إعلانات متجر إلكتروني للغير، إنشاء مواقع لربح المال من مواقع بيع خدمات مصغرة، متابعة المواقع للشركات،

إدارة مواقع تعليمية، عمل نسخ احتياطية من المواقع الإلكترونية للغير، تركيب شهادات الـ SSL في الموقع الإلكتروني للأفراد، تعليم موظفي الشركات على خطوات استخدام المواقع الإلكترونية، تحسين سرعة الموقع الإلكتروني،

تحليل مواقع الكترونية، إنشاء الموقع الالكتروني وإعادة بيع النطاق للآخرين، تحسين ظهور الموقع الإلكتروني للغير، عمل دورات تعليمية عن كيفية إنشاء المواقع، عمل قناة يوتيوب عن كيفية تصميم صور إعلانية،

انشاء قنا لشرح موقعك الإلكتروني والاستفادة من مشاهدة القناة، العمل في إحدى شركات المواقع، الاستفادة من خبرتك إنشاء متاجر إلكترونية والتصاميم الخاصة بمنتجات.

تصميم بصمة الموقع الإلكتروني، وذلك بعد تصميم مواقع الكترونية، انشاء لوجو إلكتروني متحرك، جلب زيارات الموقع الالكتروني وكسب الأموال منه،

الخاتمة:

تتعدد أنواع المواقع، من طرق إنشاء تلك المواقع، يجب عليك الاهتمام ومتابعة موقعك الإلكتروني، صيانة موقعك الإلكتروني بصفة دورية، تستطيع كسب المال من موقعك الإلكتروني، حاول أن تنضم لشركة تسويق الكتروني، اطلع على الجديد وحاول ان تطبقها في موقعك ، اهتم بمجال تصميم الصور، اقرأ كثير عن طرق تصميم موقع إلكتروني، تعلم أيضا انشاء موقع الكتروني من خلال جوملا، انشاء موقع الكتروني يحتاج إلى الكثير من الصبر، أبحث دائما عن تطوير تصميم موقعك،

مع تحيات شركة تصميم مواقع ديزاين ويب، ننتظر تعليقاتكم ونجيب على جميع الاستفسارات.
لطلب خدمة تصميم موقع الكتروني تواصل معنا.

كتابة تعليق